المملكة ترعى السلام وتسخّر جهودها لإحلال الأمن في المنطقة الملك يستعرض مع الشيخ مشعل الأحمد العلاقات الأخوية الوثيقة .

المملكة ترعى السلام وتسخّر جهودها لإحلال الأمن في المنطقة الملك يستعرض مع الشيخ مشعل الأحمد العلاقات الأخوية الوثيقة .

عين الوطن :محمد ال دوبان -الرياض

خادم الحرمين مترئساً جلسة مجلس الوزراء :- استقبل خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود – حفظه الله -، بحضور صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز آل سعود ولي العهد رئيس مجلس الوزراء، في قصر عرقه، صاحب السمو الشيخ مشعل الأحمد الجابر الصباح أمير دولة الكويت الشقيقة.

وجرى خلال الاستقبال استعراض العلاقات الأخوية الوثيقة بين البلدين الشقيقين.

إلى ذلك رأسَ خادم الحرمين الشريفين -حفظه الله-، الجلسة التي عقدها مجلس الوزراء، يوم الثلاثاء، في الرياض.

واطّلع المجلس على مضامين المحادثات التي جرت بين المملكة وعددٍ من الدول خلال الأيام الماضية، ومنها الرسالة التي تلقاها صاحب السمو الملكي ولي العهد رئيس مجلس الوزراء -حفظه الله-، من فخامة رئيس جمهورية كوستاريكا، وتتصل بالعلاقات الثنائية، وسبل تطويرها في مختلف المجالات.

وتناول المجلس مستجدات الأحداث على الساحتين الإقليمية والدولية، مجدداً التأكيد على أهمية اتخاذ المجتمع الدولي المزيد من التدابير لوقف إطلاق النار في قطاع غزة، وتوفير الحماية للشعب الفلسطيني، ومحاسبة قوات الاحتلال الإسرائيلي على انتهاكاتها الممنهجة للقانون الدولي والقانون الدولي الإنساني، والتأكيد على أن المملكة ستبقى تَنشُد السلام وترعاه مُسخِّرةً جهودها لكل ما من شأنه إحلال الأمن والسلم في المنطقة.

واستعرض مجلس الوزراء آفاق تطوير القطاعات الحيوية والواعدة؛ لتحقيق مستهدفات (رؤية 2030) وتعزيز الريادة العالمية للمملكة على الصعد كافة، وما تم في إطار ذلك من إطلاق استراتيجية وطنية للتقنية الحيوية، تركز على تحسين الصحة الوطنية، ورفع مستوى جودة الحياة، وحماية البيئة، وتحقيق الأمن الغذائي والمائي، وتعظيم الفرص الاقتصادية، وتوطين الصناعات الواعدة.

وأكد المجلس، عناية الدولة بتطوير قطاع الإسكان والعقار ورفع كفاءته وزيادة مساهمته في الناتج المحلي.

وقرر المجلس الموافقة على تنظيم المجلس الأعلى للفضاء.

من جانب آخر، دعا خادم الحرمين الشريفين – حفظه الله – إلى إقامة صلاة الاستسقاء في جميع أنحاء المملكة صباح اليوم الخميس.

إلى ذلك صدرَت موافقةُ خادم الحرمين الشريفين – حفظه الله – على منح 200 متبرعٍ ومتبرعةٍ من المواطنين والمواطنات وسام الملك عبدالعزيز من الدرجة الثالثة؛ وذلك لتبرعهم بأحد أعضائهم الرئيسية.

عين الوطن